الأربعاء، 26 نوفمبر 2008

صياد الوهم

حين رميت شباكى فى بحر الرؤيا الكادب
صارت اقمارا و شموسا وكواكب
وأسفاه
ها اندا فى السجن الاول
امضغ فى احداث اليوم الغارب!!
******
من يكرهنى؟..أدفع ثمن الكره الدامى
من يرغبنى ؟..أدفع ثمن الرغبه من ايامى
يا ابتاه..
حبك ما أقساه!
قلت لى اصمت لا تقصص رؤياك
لكنك لم تصمت عيناك
افصحتا عما فى القلب
يا أبتاه
أضحك ام ابكى فى هاوية الرعب؟!
********
سيدتى تكثر فى التعريض وفى الايماء
اعرف ما تعنيه
لكنى أمضى فيما كنت أمضى فيه
من اسباب
حين كنا زات مساء
أمرتنى بالنبرات المرتجفه
أن أغلق شباك الغرفه
حين فعلت أدارت هى قفل اباب
وأنتظرت أن أبدأ..
لكنى كنت اسير الرهبه والأعياء
وانا أبصر نفسى فى أعماق الجب
*******

هاأنزافى السجن الثانى
تضحك من احلامى الجدران الصماء
وأنا ابحث عن أصحاب السجن
الاول يعصر خمراللغير
والثانى يحمل خبزا تأكل منه الطير
********
لكن الايام تروح تجىء بلا أيام
وأنا وحدىمن يعلم ان السجناء
لا يكترثون بمعنى الاحلام !!
قصيده قديمه لكمال عمار

ليست هناك تعليقات: